آخر الأخبار

الجمعة، 5 يونيو 2015

تعرّف على الشركة العملاقة جوجل أدسنس



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم سوف نتعرف على أكبر شركة عملاق  لتسويق الإعلانات على مستوى العالم  بناء على طلب الأخوة والأخوات  ،

من منا لا يعرف أو لم يسمع عن شركة جوجل الأمريكية العملاقة، والتي غزت العالم بمنتجاتها المختلفة التي تحاكي التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم، ومع ان الشركة بدأت كمحرك بحث، الا انها الان اصبحت من كبرى الشركات التكنولوجية بالعالم، فأصبح لها مكانة مرموقة في مجال الاتصالات من خلال نظام الأندرويد الذي أصبحت كبرى الشركات مثل سامسونج، سوني، اتش تي سي تستخدمه كنظام اساسي لأجهزتها، ولا ننسى مكانتها بعالم الانترنت والتي قامت بدور مهم فيه، حتى أنّه أصبح لهالهواتف والألواح الإلكترونية وانظمة الحاسوب والعديد العديد من التطبيقات والبرامج المختلفة، حتى أنها قامت بانتاج نظارة الكترونية تقوم بالتصفح عبر حركة العين، فإلى أين ستأخذنا جوجل مستقبلاً.

رغم البداية المتواضعة للشركة عام 1996 إلا إنّها شهدت نمواً كبيراً منذ نشأتها لغاية يومنا هذا، فقد ارتبط اسمها بعملية البحث، حيث ان أصبح مصطلح شائع أن تسمع "Google it" أي ابحث عنه؛ هذا وسنتحدث عن أحد منتجات هذه الشركة والذي لا يعلمه الكثيرين، وهو جوجل ادسنس.

برنامج جوجل ادسنس هو برنامج مختص بالإعلانات ويتبع لشركة جوجل، حيث قامت بشرائه في عام 2003 من شركة Oingo سابقاً، ويسمح هذا البرنامج لأصحاب المواقع الإلكترونية وضع إعلانات معينة على مواقعهم من خلاله، وتكون هذه الاعلانات من أصناف مختلفة فمنها ما هو على شكل نصوص، او مصورة، أو على شكل فيديو، وتكون هذه الإعلانات تابعة لشركات مختلفة تود الترويج لمنتجاتها، فتقوم بالتعاقد مع شركة جوجل، ويتم عرض هذه الإعلانات بمقابل مالي يتم الاتفاق عليه، ويتم الإحتساب من خلال عدد المشاهدات أو عدد النقرات للإعلان، أو عدد المرات التي ظهر الإعلان فيها على الموقع حسب طريقة عرض الإعلان فيه.

تلقى برنامج جوجل ادسنس العديد من الانتقادات من قبل الشركات المعلنة وكذلك من قبل أصحاب المواقع الالكترونية، بسبب عدم افصاح شركة جوجل عن سعر النقرة الواحدة؛ حيث ان هنالك العديد من المواقع التي تقوم بأعمال غير شرعية كزيادة عدد المشاهدات من خلال مستخدمين معينين بمقابل مادي، وهذا ما يثير تخوف الشركات المعلنة، لأن هذا لا يقيس عدد الجمهور الحقيقي الذي شاهد هذه الإعلانات، مما قد يؤثر سلباً على قياس الشركات المعلنة لمدى نسبة انتشار منتجاتها وحملاتها الاعلانية، أمّا بالنسبة لشركات المواقع الإلكترونية فيتم أخذ نسبة معينة مقابل كل نقرة، وقد قام أحد المتنفذين بشركة جوجل من الإفصاح بشكل غير رسمي بأنّ النسبة تقدر بـ 4:6 لصالح الموقع المعلن.

وبالرّغم من كافة هذه الإنتقادات إلا أنّ هذا لم يمنع جوجل ادسنس من النجاح، ولم يمنع استخدامه من قبل الكثير من المعلنين وأصحاب المواقع الإلكترونية.

طبعاَ يوجد الكثير من الشركات المنافسة لجوجل أدسنس لكن جوجل أدسنس يبقى في الصدارة, ونذكر من بين هذه الشركات: 

AdBrite, Yahoo Publisher, Smowtion, InfoLinks,Hasoub

- كيفية المشاركة في برنامج أدسنس :

اولاَ- للمشاركة في برنامج أدسنس يجب عليك أن تمتلك موقعاَ أو مدونة و يفضل أن يكون باللغة الإنجليزية لأنه و كما يعرف الجميع ثمن الضغطة على إعلان أدسنس .يختلف حسب الدول, حيث الضغطات الأجنبية (الولايات المتحدة الأمريكية, كندا, 

أستراليا... ) سعرها مرتفع جداَ مقارنة بباقي الدول الأخرى حيث تأتي الضغطات العربية في المراتب الأخيرة لأن المعلن العربي لا يؤدي ثمناَ كبيراَ مقابل إعلاناته, لذلك لن تستفيد كثيراَ من المواقع العربية.

كما قلت يجب أن تنشأ موقع خاص بك أو مدونة و يفضل مدونة بلوجر للمبتدئين لأنها مجانية لكنها تتأرشف كالمواقع المدفوعة تماماَ و أمنة جداَ من الإختراق, بعد ذلك تقوم بالتسجيل في جوجل أدسنس لكن يجب أن تتوفر الشروط التالية في موقعك  أو مدونتك وإلا فلن يتم قبولك في برنامج أدسنس لذا يجب عليك ألا تتسرع في التسجيل قبل أن توفرالشروط التالية في موقعك أو مدونتك:

1.    يجب أن تتوفر في مدونتك على الأقل على 30 تدوينة و إلا فلن يتم قبولك بدعوى  إفتقار موقعك إلى المحتوى, أو أنه تحت الإنشاء.

2.    يجب أن تكون هذه التدوينات حصرية أي خاصة بك و مكتوبة بشكل جيد و خالي من الأخطاء, و ألا تكون منقولة من مواقع أخرى, أو منقولة فقط من المواقعالتي تسمح بنقل المقالات مع ذكر المصدر.

3.    يجب ألا ينتهك محتوى موقعك حقوق النشر و التأليف و ألا يحتوي على مواد  مقرصنة كالأفلام و المسلسلات و الأغاني و البرامج المدفوعة و ما إلى ذلك.
4- يجب أن يمضي على إنشاء موقعك أو مدونتك مدة ستة أشهر على الأقل .

وهناك شروط أخرى ولكن هذه أهمها و لن نتطرق لها لكن هذه الشروط التي ذكرنها أساسية للموافقة على موقعك في جوجل أدسنس.

و من خلال تجربتنا المتواضعة مع جوجل أدسنس فإنني أنصح بعدم مخالفتها لأنه ولو تم قبولك في البرنامج فإنه سيتم غلق حسابك في يوم من الأيام و لن تستطيع التسجيل مرة أخرى إلا بتغيير الإسم و العنوان و الموقع كذلك و جميع المعلومات الخاصة بك و تنتظر من جديد موافقتهم على  أساس أنك شخص آخر غير الذي تم حضره من البرنامج 

-أنا أمتلك أكثر من موقع و أريد وضع إعلانات أدسنس في مواقعي, ماذا أفعل ؟

إذا كنت تمتلك أكثر من موقع فإنه يكفي أن تقوم بالتسجيل في جوجل أدسنس بموقع  و احد فقط و في حال الموافقة عليه تقوم بوضع الإعلانات في باقي المواقع,  لكن يجب ألا يخالف أحد مواقعك شروط و قوانين جوجل أدسنس, و إلا فإنهم سينتبهون لذلك و يمنعون ظهور الإعلانات في الموقع المخالف هذا إن لم يقومو بغلق حسابك بأكمله. 



تعرّف على الشركة العملاقة جوجل أدسنس
موضوع المشاركة: تعرّف على الشركة العملاقة جوجل أدسنس 9 من خلال 10 وعلى أساس 10 تصنيف. 9 تعليقات المستخدمين.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

رسالة تنبيه
    يسعدنا تفاعلكم بالتعليق لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق :
    أن لا تضع أي روابط خارجية
    أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى استخدام صفحة الدعم الفني
    صفحة الدعم الفني
  • أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة تعرّف على الشركة العملاقة جوجل أدسنس
  • لإضافة كود حوله أولا بمحول الأكواد
انقرهنا لتحويل الكود

إرسال تعليق

Item Reviewed: تعرّف على الشركة العملاقة جوجل أدسنس Description: تعرّف على الشركة العملاقة جوجل أدسنس Rating: 5 Reviewed By: home blogger