الصفحة المتعارف عليها هي النسخة المفضلة من بين مجموعة من الصفحات ذات المحتوى المتشابه.
ومن المعتاد أن يشتمل أي موقع على العديد من الصفحات التي تسرد نفس مجموعة المنتجات. على سبيل المثال، قد تعرض إحدى الصفحات منتجات مرتبة ترتيبًا أبجديًا، بينما تعرض الصفحات الأخرى نفس المنتجات مسرودة حسب السعر أو التصنيف. على سبيل المثال:
http://www.example.com/product.php?item=swedish-fish&trackingid=1234567&sort=alpha&sessionid=5678asfasdfasfd http://www.example.com/product.php?item=swedish-fish&trackingid=1234567&sort=price&sessionid=5678asfasdfasfd
إذا نما إلى علم Google أن هذه الصفحات بها نفس المحتوى، فقد تقوم بفهرسة نسخة واحدة فقط لإظهارها في نتائج البحث. وتحدد الخوارزميات الصفحة التي نعتقد أنها تجيب على طلب بحث المستخدم على النحو الأفضل. إلا أنه يمكن للمستخدمين الآن تحديد صفحة متعارف عليها لمحركات البحث عن طريق إضافة عنصر يشتمل على الصفة “rel="canonicalإلى القسم بالنسخة غير المتعارف عليها من الصفحة. وتتيح إضافة هذا الرابط والسمة لمالكي المواقع إمكانية تحديد المجموعات ذات المحتوى المتطابق، ومن ثم، يمكنهم الاقتراح على Google أن: “هذه الصفحة هي الأنفع من بين جميع الصفحات التي تتضمن محتوى متطابقًا. لذا يرجى إعطاؤها الأولوية في نتائج البحث.”
0 Comments:
إرسال تعليق