آخر الأخبار

السبت، 7 مايو 2016

كيفية أرشفة صفحات الـ HTTPS لمدونات بلوجر


بعد أن كثر القيل و القال حول الـ Http و الـ HTTPS و أيهما الأفضل ، و بعد أن كثرت المواقع التي انتقلت إلى تقنية الـ HTTPS ، تطل علينا جوجل بتصريح بلسان أحد العاملين فيها حول بدء جوجل بأرشفة صفحات الـ HTTPS ، هذه الأرشفة مقترنة بشروط حتى تتم عملية الأرشفة ، فما هي هذه الشروط ؟ تابع معي المقال التالي الذي نستعرض في حيثيات هذا التصريح .

صرحت Zineb Ait Bahajji العاملة في جوجل في مدونتها الخاصة في السابع عشر من شهر ديسمبر لعام 2015 عن بدء جوجل بإعطاء أولوية أكبر لصفحات الـ HTTPS و ذلك انطلاقاً من اهتمام جوجل بالأمن إلى جانب دقة نتائج البحث ، وفقاً لتصريح Zineb : في حال اكتشف الزاحف الخاص بجوجل وجود صفحتين متشابهتين في المحتوى على نفس الدومين ، إحداهما تعمل ببروتوكول HTTP و الأخرى تعمل ببروتوكول HTTPS ، سيقوم هذا الزاحف بأرشفة صفحة الـ HTTPS ، ولكن ستتم الأرشفة إذا و فقط إذا تحققت الشروط التالية :

* صفحة الـ HTTPS لا تحتوي على أي ارتباطات و مكونات غير آمنة .
*  لم يتم حجب الزاحف الخاص بجوجل من الوصل إلى هذه الصفحة عبر ملف robots.txt
* الصفحة لا تقوم بإعادة توجيه المستخدم إلى صفحة ثانية تعمل ببروتوكول HTTP بدلاً من بروتوكول HTTPS .
* لا تحتوي صفحة الـ HTTPS على وسم rel=”canonical” يشير إلى رابط لصفحة تعمل ببروتوكول HTTP ، إذا كنت لا تعرف ما هو هذا الوسم يمكنك قراءة الملاحظة في نهاية هذا المقال .
* لا تحتوي صفحة الـ HTTPS على وسم الميتا التالي :
* لا تحتوي الصفحة على روابط لصفحات ضمن نفس الموقع و تعمل ببروتوكول HTTP
* الصفحة التي تعمل وفق بروتوكول HTTPS مدرجة ضمن خريطة الموقع Sitemap ، أو الصفحة المماثلة التي تعمل وفق بروتوكول HTTP غير مدرجة في خريطة الموقع .
* يمتلك المخدم الذي يستضيف الموقع شهادة TLS صالحة .

هذه هي الشروط التي صرحت بها Zineb والتي يجب توفرها حتى يتم أرشفة صفحات الـ HTTPS ، تتابع Zineb تصريحها و تؤكد أن جوجل تحاول بهذه الخطوة جعل الوب أكثر أماناً للمستخدم ، ونحن بدورنا نظن أن الوقت قد حان للانتقال إلى HTTPS أو HTTP/2 فيبدو أن بروتوكول HTTP لم يعد محبوباً من قبل محركات البحث .

ملاحظة : بالنسبة لوسم canonical ، هذا الوسم يستخدم عندما يكون لديك العديد من الصفحات المتشابهة في المحتوى و كل صفحة محدثة قليلاً عن سابقتها ، تقوم بوضع هذا الوسم في كل الصفحات المتشابهة مع رابط يشير إلى الصفحة الأحدث بين هذه الصفحات و ذلك لتجنب مشاكل تكرار المحتوى .

طريقة تعديل مدونتك باضافة https  :

** ادخل الى لوحة التحكم فى بلوجر واختر مدونتك
** انزل الى الاسفل واختر اعدادات ثم اساسى
** من اعدادات Https سوف تجد مربع مكتوب امامه ( لا ) ورسالة تقول ‏سيسمح تشغيل توفر HTTPS للزائرين بعرض المدونة عبر اتصال مشفر عن طريق زيارةhttps://homeblog7.blogspot.com. هذه الميزة غير مدعومة سوى لمدونات نطاق Blogspot حاليًا.المزيد من المعلومات.
** غير ( لا ) الى ( نعم )




كيفية أرشفة صفحات الـ HTTPS لمدونات بلوجر
موضوع المشاركة: كيفية أرشفة صفحات الـ HTTPS لمدونات بلوجر 9 من خلال 10 وعلى أساس 10 تصنيف. 9 تعليقات المستخدمين.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 Comments:

رسالة تنبيه
    يسعدنا تفاعلكم بالتعليق لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق :
    أن لا تضع أي روابط خارجية
    أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى استخدام صفحة الدعم الفني
    صفحة الدعم الفني
  • أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة كيفية أرشفة صفحات الـ HTTPS لمدونات بلوجر
  • لإضافة كود حوله أولا بمحول الأكواد
انقرهنا لتحويل الكود

إرسال تعليق

Item Reviewed: كيفية أرشفة صفحات الـ HTTPS لمدونات بلوجر Description: كيفية أرشفة صفحات الـ HTTPS لمدونات بلوجر Rating: 5 Reviewed By: home blogger