عشرات القواعد و السياسات تفرضها جوجل على ناشرى اعلانات أدسنس عموماً , إلا أن جوجل لها نظرة أخرى للتعامل مع كبار الناشرين ؛ حيث منحتهم امتيازات , و صلاحيات أكثر مرونة .. إنها حسابات أدسنس المميزة Adsense Premium Accounts.
- من هو الناشر المؤهل لامتلاك حساب أدسنس المميز ؟
1 - حصول الموقع على 20 مليون مشاهدة شهرياً فأكثر.
2 - تحقيق الموقع لـ 5 مليون طلب فأكثر من خلال محركات البحث.
3 - تحقيق الموقع لأرباح عالية أصلاً من جوجل أدسنس.
4 - وجود تنافسية عالية من قبل المعلنين على ظهور اعلاناتهم على هذا الموقع.
5 - جودة المحتوى.
و طبعاً يتضح من الاشتراطات المذكورة أن حسابات أدسنس المميزة موجهة لشريحة معينة قد لا تتجاوز الـ 1 % من اجمالى الناشرين , و لكن تلك الشريحة لا يستهان بها ؛ حيث أنها غالباً ما تمثل مواقع ذائعة الصيت , لذا فجوجل لديها دائماً ما تغرى به ( كبار العملاء ) إن جاز التعبير خاصة إن كان من ضمن هذه المواقع مواقع كـ cnn.com و .about.com و linkedin.com و aol.com و nytimes.com .. إلى آخره من العمالقة, و يبدو أن تحالف المال و السلطه يخرق أي قواعد .. إنه البيزنس عزيزى !
- ما هى امتيازات صاحب حساب أدسنس المميز ؟
عشرات الخيارات و الصلاحيات متاحة لأصحاب حسابات أدسنس المميزة منها على سبيل الذكر لا الحصر:
1 - إمكانية إزالة جملة " اعلانات Google " أو " Ads by Google " من على الوحدات الاعلانية.
مثال 1 - جملة " Ads by google " مزالة بإحدى وحدات أدسنس الاعلانية بموقع About.com
مثال 2 - وحدة اعلانية من موقع Download.com
لاحظ أنه يمكن عدم كتابة كلمة " Sponsored " الموجودة أعلى الوحدات الاعلانية , إلا أن أغلب تلك المواقع تفضل كتابتها بعد إزالة جملة " Ads by google " ؛ لكسب احترام القارئ و لعدم التغرير به للضغط على الاعلانات.
2 - تنسيقات أكثر مرونة للوحدات الاعلانية.
و عن هذا البند تحديداً , فحدث ولا حرج ! ؛ حيث يمكنك انشاء وحدات اعلانية بأى أبعاد كانت , و بأى نوع من الخطوط , و بأى لون تريد سواء لرابط الاعلان أو لنصه , أو حتى تغيير النسق التقليدى للاعلان كوضع رابط الاعلان بجوار عنوانه و ليس فى سطر منفصل , بحيث يتكامل الاعلان تماماً مع تصميم الموقع دون التقيد بالخيارات التقليدية لانشاء وحدات أدسنس الاعلانية كتلك التى نستخدمها نحن - صغار الناشرين :)
مثال 1 - وحدة اعلانات أدسنس ذات أبعاد غير قياسية من موقع Download.com
مثال 2 - وحدة اعلانية ذات 8 روابط ! من موقع Ezinearticles.com
مثال 3 - تنسيق غير تقليدى لوحدة اعلانات أدسنس من موقع Digitalinspiration.com
3 - إمكانية وضع روابط مباشرة لنتائج بحث باستخدام مربع بحث أدسنس.
و استمراراً لسلسة الامتيازات , فإن جوجل تسمح لأصحاب الحسابات المتميزة بادراج روابط مباشرة لنتائج البحث الناتجة عن البحث فى مربع أدسنس للبحث , و هو الممنوع تماماً على الناشرين العاديين أن يفعلوه.
4 - إمكانية وضع الاعلانات على صفحات بها محتوى للبالغين !
إن فكرت يوماً فى وضع اعلانات أدسنس بموقع به محتوى للبالغين , فسيغلق حسابك لا محالة , لكن الوضع يختلف مع ( كبار الناشرين ) .. فكل شئ تقريباً مباح , بما فى ذلك وضع اعلانات أدسنس على صفحات بها محتوى خاص بالبالغين !
5 - تعيين اختصاصى فى ادارة حساب أدسنس من قبل جوجل.
لتحسين أداء الاعلانات على صفحات مواقع كبار الناشرين , تقوم جوجل بتعيين مختص بإدارة حساب أدسنس لكل من هؤلاء.
6 - مشاركة الأرباح مع أدسنس نفسها !
لا تستغرب , فلولا هؤلاء الناشرين الكبار , لما راجت شبكة جوجل الاعلانية , لذا يكون هناك اتفاقاً بين هؤلاء الناشرين و بين جوجل لمشاركتها فى جزء من أرباحها نظير استخدام تلك المواقع - العملاقه - لشبكة جوجل الاعلانية.
- كيف يمكن طلب حساب أدسنس مميز ؟
لاشئ , فجوجل تتابع دوماً ناشريها , و تقيم أداء مواقعهم , و بمجرد توفر الشروط المذكورة فى بادئ التدوينة , ستجد جوجل أدسنس و قد راسلتك بنفسها ؛ لتخبرك بامكانية انضامك لقائمة أصحاب الحسابات المميزة .. حينها ستنسانا , و تنسى الخطة أدسنس :(
0 Comments:
إرسال تعليق